The Fact About وظائف الموارد البشرية That No One Is Suggesting

Wiki Article



يعد التدريب والتطوير ركيزة أساسية من مسؤوليات قسم الموارد البشرية، حيث يسعى إلى تعزيز مهارات وكفاءات الموظفين، وتحقيق النمو المستدام للشركة، يتضمن هذا الدور مجموعة من المهام كالآتي:

يلعب قسم الموارد البشرية دورًا هامًا في تصميم وإدارة حزم التعويضات والمزايا للموظفين، مما يساهم في جذب أفضل المواهب والحفاظ عليها، تتضمّن مهامه وأنشطته الآتي:

حيث يتضمن ذلك تنظيم الأنشطة، وتعيين المهام، وتنسيق جميع الأنشطة ذات الصلة.

- تطوير وتنفيذ والإشراف على استراتيجيات وإطارات الأمن السيبراني للمؤسسة.

سنتحدث في مقالنا هذا عن  تخصص إدارة الموارد البشرية، أول من اخترع مصطلح الموارد البشريّة، تخصصات الموارد البشرية، وأهداف إدارة الموارد البشرية. 

خلال أخر القرن العشرين، عضويات الإتحادات رفضت بشكل واضح على الرغم ان إدارة القوى العاملة أكملت في توسع تأثيرها داخل المنظمات. «العلاقات المالية الصناعية» بدأت تستخدم للإشارة بشكل خاص لمشاكل المفاوضات الجماعية، وكثير من المنظمات بدأت في استخدام وظيفة «إدارة شؤون الموظفين».

اقرأ المزيد: أهم تحديات الموارد البشرية والطرق الفعالة للتغلب عليها

- عند توفر (وظائف عسكرية) أو نتائج القبول العسكري أو (وظائف حكومية) أو دورات حكومية مجانية (عن بُعد) أو بدء التقديم أو التحديث، سوف يتم ابلاغك مجاناً عبر أحد الخدمات التالية:

في الوقت نفسه، كان العمال في جميع أنحاء البلاد يتخذون نهجًا مباشرًا - وغالبًا ما يكون عنيفًا - للبحث عن التغيير.

ويتم ذلك من خلال وصف علاقات الموظفين، وثقافة الشركة، وقواعدها وإجراءاتها؛ وذلك لمعالجة المسائل المتعلّقة بالمشكلات التي قد تنشأ بين الموظفين، والمحافظة على تكافؤ توزيع الفرص بينهم لضَمان حصول كافتهم على الحقوق الخاصة بهم، وتعزيز العلاقات الإيجابيّة بينهم والذي يؤثر إيجاباً على الإنتاجيّة ومستويات الأداء للموظفين.

أما فيما يخص الشركات التي ليس بها اتحادات، قد يكون هناك منصب متخصص يعرف باسم "علاقات الموظفين"، يعمل هذا الشخص بشكل مشابه كحلقة وصل بين الشركة وعمالها بدون مظلة النقابة.

تعزيز النمو المهني: يشجع قسم الموارد البشرية الموظفين على التطور المهني المستمر، من خلال توفير فرص التعلم والتطوير، وتشجيعهم على المشاركة في البرامج التدريبية الداخلية والخارجية.

ويساعد الخبير الاستشاري إدارات الموارد البشرية في توظيف موظفين جدد، مع إدارة المهام الدقيقة مثل اتباع سياسات توظيف فعالة وإنهاء العقود وإنشاء فائض عن الحاجة.

إدارة التعويضات والمزايا من أهم اضغط هنا جوانب الموارد البشرية ويشمل هذا الجانب الأجور والرواتب، التأمين الصحي، ووقت الإجازات، وخطط التقاعد. 

Report this wiki page